whatsapp
message
الوضع المظلم 0122166666 A- A A+ Language Flag

نحت الاسنان

 

هل تريد تجميل شكل أسنانك لأنها تبدو طويلة أكثر من اللازم؟ قد يكون الحل هو زيارة طبيب الأسنان لتجربة إجراء إعادة تشكيل الأسنان والمعروف أيضًا باسم نحت الأسنان.

يوضح أطباء الأسنان أن إجراء إعادة تشكيل الأسنان ونحت الأسنان هي عمليات تجميلية لإجراء تعديلات صغيرة للأسنان، ومع ذلك في بعض الأحيان قد يكون لبعض التعديلات الصغيرة تأثير كبير.

يمكن في كثير من الأحيان تصحيح العيوب أو التشوهات التي تؤثر على ابتسامتك وتجعلها أقل جاذبية مثل الأسنان المتداخلة قليلاً أو غير المتساوية أو الابتسامة اللثوية أو غيرها من خلال بعض الإجراءات التي تعمل على إعادة تشكيل الأسنان مثل التقويم. 

إعادة تشكيل الأسنان والمعروفة أيضًا باسم نحت الأسنان هي طريقة تجميلية للأسنان تتضمن إزالة قطع صغيرة من مينا الأسنان (الطبقة الخارجية للسن) لتغيير شكل أو طول أو سطح واحد أو أكثر من الأسنان. 

ما هي خطوات إعادة تشكيل الأسنان ونحت الاسنان ؟

تتم إعادة تشكيل الأسنان باستخدام أدوات الأسنان الكاشطة. للتأكد من صحة أسنانك يمكن إجراء تصوير بالأشعة السينية للأسنان قبل بدء عملية نحت الأسنان. 

سيستخدم طبيب الأسنان بعد ذلك قلمًا لتحديد المناطق التي تتطلب نحت أسنانك، ويتم استخدام جهاز الصنفرة لإزالة أو تقليل العيوب الموجودة على سطح الأسنان ويمكن استخدام شرائح تشبه ورق الصنفرة لتشكيل جوانب الأسنان. 

أخيرًا يتم تلميع الأسنان وتنعيمها.

هل يجري أطباء الأسنان نحت الاسنان بعد التقويم ؟

في حين أن تقويم الأسنان الذي وضعه لك طبيب الأسنان على الأرجح يصحح أي أسنان ملتوية أو متداخلة، لكن يمكن أن يساعد نحت الأسنان في تصحيح الحواف أو الأسطح المشوهة أو المتكسرة أو المدببة بعد إزالة التقويم. تتم إزالة القطع الصغيرة من المينا لتعديل شكل أو طول أو سطح سن واحد أو أكثر.

هل يجري الطبيب نحت الاسنان قبل التلبيس ؟

غالبًا ما يتم وضع تلبيسة الأسنان التقليدية وذلك بعد نحت بنية الأسنان وفي بعض الحالات، يقوم الطبيب بإزالة جزء من السن حتى من خلال المينا. 

يتيح ذلك تثبيت التلبيسة بشكل صحيح، ولكن تعتبر تقنية تلبيس الأسنان الأمامية إجراء لا رجعة فيه ويمكن أن تكون مزعجة وتتطلب في كثير من الأحيان استخدام مخدر موضعي.

فوائد وعيوب إعادة تشكيل الأسنان وتنسيقها

على الرغم من أن نحت الأسنان والكنتور هما طريقتان أقل توغلًا لتعديل مظهر أسنانك إلا أنه لا يزال من الضروري معرفة فوائد هذه العمليات وعيوبها لتحديد ما إذا كانت مناسبة لك.

 

فوائد تجميل الاسنان عن طريق نحت الاسنان

 فوائد نحت الاسنان

قلة التكلفة والنتائج 

تعتبر هذه تقنية منخفضة التكلفة لتحسين مظهر أسنانك. تختلف تكلفة العملية اعتمادًا على عدد الأسنان المطلوب تصحيحها وخبرة الطبيب القائم على الإجراء وعدة عوامل أخرى. 

إجراء غير مؤلم 

نظرًا لأنه يتم إزالة المينا السطحية فقط أثناء إعادة تشكيل الأسنان ونحت الأسنان فعادة ما يكون هناك ألم ولكن يكون بسيطًا وليس هناك حاجة للتخدير.

يحسن صحة الأسنان

تعمل إزالة النتوءات الصغيرة والعيوب الأخرى التي يمكن أن تتراكم فيها الجير واللويحات على تقليل خطر الإصابة بالتسوس وأمراض اللثة.

يمكن استبدال تقويم الأسنان بإجراء نحت الاسنان 

يمكن استخدام إجراء نحت الأسنان بدلاً من تقويمات الأسنان في بعض الحالات لأنها تجعل الأسنان تبدو أكثر استقامة وتقلل من تداخل الأسنان إذا كانت الحالة بسيطة.

عيوب نحت الاسنان 

تشمل عيوب نحت الاسنان ما يلي:

التغييرات دقيقة 

إعادة تشكيل الأسنان ونحت الاسنان على عكس بعض علاجات الأسنان التجميلية، إذ أنها لن تغير بشكل كبير مظهر ابتسامتك أو تجعل 

أسنانك تبدو أكثر بياضًا، قد يكون الفينير خيارًا أفضل للحصول على مظهر أكثر وضوحًا وجاذبية للابتسامة. تعمل إعادة تشكيل الأسنان ونحت الأسنان على إزالة العيوب البسيطة بينما تغطي القشرة السطح الأمامي للأسنان بالكامل مما يمنحها مظهرًا جديدًا تمامًا.

اسباب حدوث تلف للاسنان ؟

قد تصبح الأسنان حساسة بعد إجراء نحت الأسنان وذلك اعتمادًا على حجم طبقة المينا التي يتم إزالتها. علاوة على ذلك فإن إزالة الكثير من المينا قد يعرض أسنانك لخطر الكسر.

هل نحت الأسنان يعتبر إجراء مناسب لحالتك ؟

تعتبر إعادة تشكيل الأسنان ونحت الأسنان مثالية للمرضى الذين يرغبون فقط في إجراء تغييرات طفيفة أو إصلاحات لتحسين مظهر وملمس أسنانهم. 

فإجراء نحت الاسنان مثالي لشخص لديه أسنان معوجة أو مدببة بشكل كبير أو يبرز جانب واحد أكثر من الآخر. 

من ناحية أخرى لا ينصح بإعادة تشكيل ونحت الأسنان للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأسنان أو قنوات الجذور أو اللثة الضعيفة.

في بعض الأحيان تكون إعادة تشكيل ونحت الأسنان هي الخطوات الأولى نحو علاج الأسنان التجميلي الأكثر شمولاً. يمكن إجراء عمليات وضع القشرة وتبييض الأسنان وإطالة التاج لأشهر أو حتى سنوات بعد إعادة تشكيل الأسنان ونحتها.

ومع ذلك إذا كنت ترغب في توفير الوقت والنفقات الخاصة بطب الأسنان التجميلي فقد يكون إجراء نحت الاسنان هو الحل.

 

المقالات المتعلقه

لا يوجد

الأطباء


اتصل بنا


Lady Smiling