whatsapp
message
الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag
هل الفلورايد يبيض الاسنان

هل الفلورايد يبيض الاسنان

أهمية الفلورايد لـ تبييض الأسنان 

الفلورايد معدن طبيعي يمكنه منع التسوس وبناء أسنان قوية وصحية. يعتقد معظم الناس أن الفلورايد مخصص للأطفال فقط ، لكن هل تعلم أنه يمكن للآخرين الاستفادة من هذا العلاج أيضًا؟ يستخدم طب الأسنان الفلورايد لدعم صحة مينا الأسنان ومحاربة البكتيريا المسؤولة عن إلحاق الضرر بالأسنان واللثة.

إذن ما هو الفلورايد وماذا يفعل الفلورايد؟ إذا كنت معرضًا لخطر كبير لتطور تسوس الأسنان  فيمكن أن يساعدك الفلورايد. يمكن لطبيب الأسنان أن يعلمك فوائد الفلورايد وكيفية دمجه في روتين نظافة أسنانك.

 

ما هو الفلورايد وماذا يفعل الفلورايد؟

الفلورايد معدن طبيعي موجود في الصخور والتربة. إنه أحد أكثر العناصر وفرة الموجودة في قشرة الأرض ويظهر أيضًا في بعض المياه الجوفية الطبيعية وهذا هو السبب في أن بعض الاماكن تحتوي على الفلورايد في مياه الشرب الخاصة بها بينما لا تحتوي مياه أخرى عليها و يمكن أيضًا العثور على الفلوريد في المنتجات الاصطناعية مثل غسول الفم ومعجون الأسنان بالفلورايد و نظرًا لقدرته على حماية الأسنان من التسوس فقد أيدت جمعية طب الأسنان الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية إلى جانب منظمات أخرى فوائد الفلورايد وإنه مفيد بشكل خاص إذا كنت معرضًا لخطر تآكل الأسنان.

 

هل الفلورايد للأسنان ؟

يساعد الفلورايد الأسنان في نواح كثيرة عندما يأكل الأطفال أو يتناولون الفلورايد بجرعات صغيرة فإنه يصبح جزءًا من أسنانهم النامية و يصبح جزءًا من اللعاب ويساعد على منع تلف مينا الأسنان و بشكل عام  يوصى باستخدام الفلورايد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 16 عامًا لأن هذه هي السنوات التي تظهر فيها الأسنان الدائمة.

 قد يستفيد البالغون المعرضون للتسوس وتراكم البلاك أيضًا من الفلورايد

كيف يتم الحصول على الفلورايد؟

بالإضافة إلى وجود الفلورايد في الطعام والماء يمكن وضع الفلورايد على الأسنان من خلال معجون الأسنان وغسول الفم و يمكن للمرضى العثور على هذه المنتجات بدون وصفة طبية في الصيدلية المحلية و تتوفر مكملات الفلوريد على شكل سوائل وأقراص عند وصفها من قبل طبيب الأسنان و يمكن لطبيب الأسنان الماهر أيضًا استخدام الفلورايد كرغوة أومعجون أثناء زيارة عيادة الأسنان.

يقترح المتخصصون في طب الأسنان الحصول على علاجات الفلورايد كل ستة أشهر وعادةً بعد التنظيف والفحص. نبدأ بتجفيف الأسنان واستخدام الفلورايد لمدة تصل إلى أربع دقائق في المرة الواحدة. و يجب تجنب الشرب أو الأكل لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد موعدك لان هذا يسمح للفلورايد باختراق مينا الأسنان بالكامل.

 

ما هي كمية الفلورايد التي تحتاجها؟

من الصعب الحصول على الفلورايد الذي تحتاجه من خلال النظام الغذائي أو تناول الماء وحده. تعتمد كمية الفلورايد التي تحتاجها على نظافة فمك وخطر الإصابة بتسوس الأسنان. إذا كنت تحافظ على روتين منتظم للتنظيف بالفرشاة والخيط  فإن خطر إصابتك بالتسوس سيكون منخفض لذا تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. ومع ذلك  فإن الأطعمة السكرية مثل الحلوى تؤثر أيضًا على أسنانك إذا كنت تتناول هذه الأطعمة كثيرًا  فستستفيد أيضًا من العلاج المتكرر بفلوريد الأسنان.

ضع في اعتبارك أن الفلورايد يمكن أن يكون ضارًا عند تناوله بكميات زائدة و قد يكون تناول الكثير من الفلوريد ضارًا بشكل خاص للمرضى الصغار  لذا تأكد من مراقبة طفلك عند استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وسيخبرك أطباء الأسنان بكمية الفلورايد التي تحتاجها للحفاظ على أسنانك خالية من التسوس

معجون الأسنان بالفلورايد

العنصر الأكثر أهمية الذي يجب البحث عنه عند اختيار معجون الأسنان هو الفلورايد.

 لقد كان استخدام الفلورايد مفيدًا في الانخفاض الكبير في تسوس الأسنان على مدار الخمسين عامًا الماضية حيث تتغذى البكتيريا الموجودة في فمك على السكريات والنشويات التي تبقى على أسنانك بعد تناول الطعام و يساعد الفلوريد في حماية الأسنان من الحمض الذي يتم إطلاقه عند حدوث ذلك وهو يفعل ذلك بطريقتين.

 أولاً : يجعل الفلورايد مينا الأسنان أقوى وأقل عرضة للتلف الحمضي.

ثانيًا : يمكنه عكس المراحل المبكرة من التلف الحمضي عن طريق إعادة تمعدن المناطق التي بدأت تتحلل.

يعد استخدام معجون الأسنان بالفلورايد طريقة مهمة للتأكد من أن أسنانك تجني فوائد هذا المعدن الصديق للأسنان ولا تعتقد أنه يمكنك تخطي الفلورايد إذا كنت تعيش في منطقة حيث المياه غنية بالفلورايد . أظهرت الدراسات أن استخدام معجون الأسنان بالفلورايد يساعد على زيادة تركيز الفلورايد في الأسنان  حتى في المناطق التي تحتوي على إمدادات مائية تحتوي على نسب عالية من المعادن.

 

فلورايد الأسنان

ماذا يوجد في تركيبة تبييض الأسنان؟

يعد تبييض الأسنان أحد أهم أجزاء عملية العناية بالأسنان فإذا كنت تريد أن تكون جزءًا من أي مجموعة اجتماعية أو تريد إجراء أي نوع من المقابلات فعليك التأكد من أن أسنانك بيضاء حتى تتمكن من التواصل مع الناس بسهولة ويمكن أن يكون تبييض الأسنان بأنواعه المختلفة ولكل نوع فترة التعامل معه. فيما يلي ستجد الطرق المختلفة لتبييض الأسنان.

معجون أسنان بالفلورايد يبيض الاسنان 

   سعر جلسة الفلورايد

تختلف اسعار جلسة الفلورايد فـ هناك أنواع عديدة من معجون الأسنان متوفرة في الصيدليات التي لا تستلزم وصفة طبية. قبل اختيار معجون الأسنان يجب عليك التحدث إلى طبيب الأسنان للحصول على النصيحة الصحيحة .

غسول الاسنان: عند البحث عن غسولات تبييض الأسنان تأكد من معرفة الكمية الصحيحة من البيروكسيد الذي يحتوي عليه حيث يساعد البيروكسيد على تنظيف الأسنان بشكل صحيح ويزودك بالأسنان البيضاء التى تبحث عنها وترغب فيها. رغم ذلك فإنه لن يقدم النتائج على الفور وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع حسب المنتج الذي تختاره.

فوائد شرائط تبييض الاسنان 

شرائط تبييض الاسنان : هناك شرائط متوفرة في المتاجر ولا تستلزم وصفة طبية. إذا كنت تستخدمها وتنظف أسنانك بشكل صحيح بعد بضعة أسابيع يمكنك رؤية النتائج على أسنانك. كما أنها تحتوي على مادة البيروكسيد.

 

 

 

المقالات المتعلقة

أفضل طريقة تبييض الأسنان

  • قراءة المزيد
تبييض الأسنان بالليزر أو الزووم

مميزات تبييض الأسنان بالليزر أو الزووم

  • قراءة المزيد
قوالب تبييض الأسنان

قوالب تبييض الأسنان

  • قراءة المزيد

اتصل بنا


Lady Smiling