whatsapp
message
الوضع المظلم 0122166666 A- A A+ Language Flag

حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

كيف أتعامل مع حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

ليس هناك ما هو أجمل من ابتسامة جذابة تمنحك وجهك الإشراقة المتألقة وتنعكس على ثقتك الداخلية بنفسك بالمزيد من السعادة والإشراق، مظهر أسنانك وجمالها يمكنك من تحقيق هذا بكل سهولة فإذا أصابها العطب تأثر مظهرنا الخارجي وسلامنا النفسي وثقتنا الداخلية أيضاً. 

عدسات الاسنان أو المعروفة بـ الابتسامة الهوليودية أحدث الصيحات التجميلية في عالم الاسنان، يسميها البعض بابتسامة النجوم التي تهافت عليها الكثير من المشاهير وغيرهم للحصول على ابتسامة أكثر جاذبية وإشراقاً. 

من أبرز المخاوف التي تشغل بال البعض حيال ابتسامة هوليود هي حساسية الاسنان بعد عدسات الأسنان ويتساءلون عن مدى تأثيرها عليهم.  

إذا كان يراودك سؤال: كيف أتعامل مع حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات أو كنت مقبلاً على تركيب عدسات الفينير وترغب في معرفة المزيد عن التعامل معها فإنك ستجد ما تبحث عنه هنا. 

ما هي أسباب حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات

هناك سببان رئيسيان لحدوث حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات وهما: فقدان جزء من  مينا الاسنان وصعوبة إطباق الفم بعد تركيب الفينير. 

السبب الأول: فقدان مينا الأسنان

فقدان مينا الاسنان أو إضعافها هو السبب الأول والأساسي في حدوث حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات ولكن ما سبب حدوثها؟

الخطوة الأولى لتركيب عدسات الفينير هو برد الأسنان، يحتاج الطبيب لبرد ما لا يقل عن 0.5 مليمتر ليقل سمك الأسنان.

هذه الخطوة مهمة حتى تندمج العدسة مع باقي السن بشكل جيد، لكن يسبب هذا ضغط على العصب الاساسي للاسنان مما يسبب الحساسية لكنها حساسية قصيرة المدى لا تدوم لفترات طويلة.

السبب الثاني: مشاكل في إطباق الفم

الصعوبة في إطباق الفكين بشكل صحيح من المشكلات الشائعة التي يواجهها الشخص بعد تركيب الفينير والتي تعدد من المسببات الرئيسية لحدوث حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات وتستمر هذه المشكلة لعدة أيام بعد تركيب الفينير حتى التعود على الفنيير .

في حالة واجهتك هذه المشكلة تواصل مع طبيب الاسنان لمساعدتك، قد تكون هناك بعض التعديلات الطفيفة التي يمكن عملها لحل هذه المشكلة. 

كم تستمر حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات 

في الغالب تستمر حساسية الاسنان بعد تركيب العدسات لوقت قصير يتراوح من بضعة أيام إلى اسبوعين ويسهل التعامل معه باتباع تعليمات الطبيب كما يصف لك معجوناُ مخصصاً أو منتجاُ لتخفيف الحساسية.

لكن هناك بعض الحالات النادرة التي تحدث لها حساسية الاسنان لوقت أطول من اسبوعين وهنا يجب التواصل مع الطبيب على الفور لأن الأمر قد يحتاج  بعض التدخل.

هناك أعراض في حالة ملاحظتها عليك بالرجوع للطبيب تتضمن: 

• إذا شعرت بآلام غير متوقعة في السن تحت عدسة الفينير.

• إذا استمرت الحساسية لأكثر من اسبوعين.

• إذا وجدت صعوبة في إطباق الفم واستمر الأمر لأكثر من بضعة أيام. 

• إذا شعرت بتشقق أو ترقق في عدسة الفينير. 

كيف أحافظ على أسناني من الحساسية بعد تركيب العدسات ؟

عادات بسيطة قد تحميك من آلام مزعجة، احصل على الابتسامة الساحرة التي طالما حلمت بها ولا تجعل خوفك يثنيك عن الحصول المزايا المبهرة لعدسات الفينير، ولكن اتبع التعليمات التالية لضمان أفضل النتائج: 

• في البداية عليك اختيار الطبيب أو المركز العلاجي بعناية، نجاح ابتسامة هوليود يقع الجزء الأكبر منه على مهارة الطبيب وكفاءته. 

• اهتم بغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون يومياً واستخدم معجون مضاداً للحساسية في الفترة التي تلي تركيب العدسات، يصفه لك الطبيب. 

• في الفترة الأولى من تركيب العدسات تجنب الأطعمة الصلبة مثل الحلوى الصلبة أو المكسرات أو الذرة كي لا تشكل ضغطاً إضافياً على أسنانك. 

• تجنب المشروبات الساخنة جداً أو الباردة جداً في الأيام القليلة بعد تركيب الفينير واشرب المشروبات في درجة حرارة الغرفة.

• احذر الإفراط في تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر أو الكثير من الفلفل الحار والبهارات لما قد يسببه هذا من تهيج وزيادة لحساسية الاسنان.

• إذا كنت تعاني من مشكلة الجز على الاسنان أثناء النوم فاستخدم واقي الفم لحماية أسنانك والعدسات، كما ينصح بتجنب سلوكيات المضغ العنيف والجز على الأسنان. 

• المضمضة بالماء الدافئ والملح ثلاث مرات يومياً يقلل من الالتهاب ويمنحك الاحساس بالراحة.

• في حالة شعرت بالألم يمكنك أن تطلب من الطبيب أن يصف لك مسكن للألم آمن في الأيام القليلة التي تلي تركيب العدسات. 

 

 

 

 

 

 

المقالات المتعلقه

لا يوجد

الأطباء


اتصل بنا


Lady Smiling