whatsapp
message
الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag
تعديل الأسنان بدون تقويم

تعديل الأسنان بدون تقويم

 

الأسنان المتراصة بشكل جيد الخالية من التصبغات والتكسر والعيوب تعد سراً من أسرار الجمال والجاذبية، فجاذبيتنا ينقصها الكثير بدون ابتسامة جميلة تمنحنا التألق وتضفي السعادة والثقة على ملامحنا ووجوهنا. 

لهذا تعد مشكلات الأسنان من أكثر الأمور التي تؤرقنا وتهدد ثقتنا بأنفسنا فنسعى دوماً نحو أكثر الحلول فعالية للحصول على أسنان جميلة ناصعة البياض وصحية.

لا يقتصر أهمية صحة الأسنان على تحسين مظهرنا الجمالي فحسب بل إن الأسنان هي المسؤولة عن تقطيع ومضغ الطعام مما ينعكس على صحة جهازنا الهضمي كما أنها تؤثر على النطق ومخارج الحروف.

هل هناك تقنيات لـتعديل الأسنان بدون تقويم؟ بالطبع هناك بعض التقنيات لتعديل الأسنان وتجميلها والتخلص من عيوبها غير التقويم وهذا ما سنتحدث عنه عبر هذه المقالة.

تعديل الأسنان باستخدام عدسات الفينير

من أبرز القنيات الحديثة التي انتشرت في السنوات القليلة الماضية ولاقت إقبالاً كبيراً لنتائجها الفعالة والمبهرة هو تعديل الأسنان وتجميلها باستخدام عدسات الفينير.

تعد تقنية الفينير من أبرز تقنيات تعديل الأسنان بدون تقويم تمنح الأسنان مظهراً جمالياً جذاباُ وطبيعياً وتساعد في التخلص من أغلب عيوبها مثل الاعوجاج والتكسر والتصبغات وغيرها. 

ما هو الفينير؟

فينير الأسنان عبارة عن عدسة لاصقة على شكل قشرة شفافة تتمتاز بالصلابة يتم صناعتها بناءاً على مواصفات كل شخص وعدد الأسنان التي يرغب في تعديلها، تصنع عدسات الفينير.من الزيركون او اي ماكس.

تعمل عدسات الفينير على تجميل الأسنان وإكسابها الصلابة والمزيد من الحماية، تخفي جميع التصبغات والاصفرار والتكسر والشقوق كما أنها تعالج الاعوجاج والمسافات بين الأسنان مما يمنحها مظهراً جمالياً جذاباً وطبيعياً في الوقت ذاته فيصعب التفرقة بين الأسنان الطبيعية وبين الفينير.

من هم المرشحون لتعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

• الأشخاص الذين يعانون من اصفرار وتصبغات في الأسنان.

• الأشخاص الذين يعانون من مسافات متسعة بين الأسنان تؤثر على مظهرهم.

• في حالة تقشر الأسنان وتكسرها.

• في حالة اعوجاج الأسنان وعدم تراصها بشكل متناسق.

• في حالة كان حجم الأسنان غير متناسق.

لكن يجب أن يتمتع الشخص المقدم على عمل فينير الأسنان صحة فم وأسنان جيدة، فلا يمكن عمل الفينير لأشخاص يعانون من تسوس في الأسنان أو التهابات في اللثة أو غيرها من المشكلات الصحية التي قد تصيب الفم والأسنان.

لهذا يخضع الراغب في عمل الفينير للفحص الشامل أولاُ سواء الفحص اليدوي أو الأشعة السينية وفي حالة وجد الطبيب مشاكل صحية في فم وأسنان المريض فإنه يخضع لعلاج شامل أولاً وبعد الانتهاء منه يمكنه أن يبدأ في تركيب عدسات الفينير.

الفينير

ما هي أنواع الفينير؟

هناك نوعان من الفينير للأسنان وهما فينير الأسنان الثابت وفينير الأسنان المتحرك، فما الفرق بينهما: 

• في الغالب يصنع فينير الأسنان الثابت من الزيركون ويدوم سنوات طويلة بعكس فينير الأسنان المتحرك الذي يصنع من الراتنج لسهولة فكه وتركيبه.

فينير الأسنان الثابت لا يمكن فكه وتركيبه بسهولة إلا عند زيارة الطبيب 

• فينير الأسنان الثابت يمنحك تأثيراً جمالياً أفضل من فينير الأسنان المتحرك كما أنه يحاكي الأسنان الطبيعية بشكل أفضل.

يتطلب فينير الأسنان الثابت أن يقوم الطبيب ببرد أسنان المريض قبل تركيب العدسات 

 

احجز الآن اونلاين مع أفضل دكتور تركيبات اسنان في جدة 

ماذا بعد تعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

يعد الفينير حلاً مثالياً وفعالاً لتعديل الأسنان بدون تقويم كما أنه يظل محافظاً على لونه وصلابته فترة طويلة لكن عليك الانتباه للنصائح التالية: 

• الفينير لا يحمي أسنانك من التسوس على الرغم من كونه يكسبها المزيد من الصلابة نتيجة تركيب هذه القشرة فوق الأسنان إلا أنه لا يحميها من التسوس لهذا عليك الاهتمام جيداً بنظافة أسنانك للمحافظة على النتيجة.

• اهتم بغسل أسنانك يومياً بالفرشاة والمعجون واطلب من الطبيب أن يصف لك غسول أسنان مطهر ومعقم للفم، كما عليك الاهتمام بإزالة بقايا الطعام بخيط الأسنان ولكن بحرص شديد دون عنف حتى لا تضر الفينير.

• في حالة شعرت بأنك تعاني من حساسية في أسنانك بعد تركيب الفينير عليك استشارة الطبيب لوصف العلاج اللازم.

أنواع الفينير

ما هي مميزات تعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

يمنحك الفينير نتائج سريعة فورية حيث تحصل على أسنان جذابة خالية من العيوب في الحال بعكس التقويم الذي يستغرق وقتاً كبيراً لتظهر النتائج. 

• لا يعيق الفينير قدرتك على تنظيف أسنانك والاهتمام بها.

• يمنحك الفينير مظهراً طبيعياً يحاكي الأسنان الطبيعية منذ لحظة تركيبه.

• الفينير آمن تماماً وليس له أي أعراض جانبية.

• يستمر تأثير الفينير الثابت لسنين طويلة دون أن يتغير لونه.

• يساعد الفينير على إخفاء جميع التصبغات وتقشر الأسنان والشقوق والمسافات والتكسر بشكل نهائي.

 

مقالات ذات صلة 

متى تبدأ تظهر نتائج التقويم؟

أشكال تقويم الأسنان

تقويم الاسنان الشفاف

 مدة تقويم الاسنان

 

المقالات المتعلقة

لا يوجد

اتصل بنا


Lady Smiling