الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag

العروض

افضل دكتور تجميل اسنان في جدة

افضل دكتور تجميل اسنان في جدة

 

دكتور تجميل اسنان في جدة

لا شك أن الشكل الجمالي للأسنان ينعكس على ثقة الشخص بنفسه، وقبوله مع من حوله، لذا فإن الحصول على ابتسامة ساحرة، تستوجب معرفة من هو افضل دكتور تجميل اسنان في جدة؟ لضمان الحصول على نتائج مذهلة. تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن أهم إجراءات تجميل الأسنان في مركز أندلسية.. 

 

افضل دكتور ومراكز تجميل اسنان في جدة 
 

نجح مركز أندلسية لطب الأسنان منذ تأسيسه، في جذب افضل دكتور تجميل اسنان في جدة على مستوى المملكة عامة وجدة خاصة للعمل بها، بجانب تجهيز المركز بأفضل المعدات والأجهزة الحديثة، وذلك لتوفير واحدة من أفضل الخدمات ال

علاجية، نظرًا لما يحتاجه هذا الفرع من طب الأسنان للكثير من الخبرة والمهارة والدقة. 

تضع أندلسية مجموعة من المعايير عند اختيار الأطباء وتحديدًا أخصائي تجميل الأسنان، تتماشى مع المعايير العالمية المستخدمة لضمان تحقيق أفضل جودة طبية، ومن أهمها: 

الشهادات الأكاديمية: 
يجب أن يكون الطبيب قد أتم دراسته وحصل على درجة البكالوريوس، وأتم سنوات امتيازه، بجانب حصوله على إحدى الدرجات العلمية أو المهنية العليا: إما زمالة من إحدى الدول الأوروبية المتقدمة، أو درجتي الماجستير، أو الدكتوراه في مجال التخصص. 

الخبرة العملية والأعمال السابقة:
يجب أن يقدم الطبيب سيرته الذاتية وسابقة بأعماله في مجال تجميل الأسنان، بجانب طموحه المستمر في البحث والقراءة لمعرفة كل ما هو جديد عن مجال تخصصه. 

المهارة التقنية:
 تُثقل الخبرة العلمية والعملية مهارة الطبيب، وبالتالي تُحسن من جودة الخدمة التي يؤديها، والتي يثق بها عملائنا. 

نقدم لكم مجموعة من الأسماء لأفضل دكتور تجميل اسنان في جدة: 

د. مها شريف:
 تعمل كاستشاري تجميل الأسنان، ولديها خبرة أكثر من 17 سنة في نفس المجال.  حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه عامي 2009، و2013 على الترتيب من جامعة القاهرة في مجال تجميل الأسنان، كما أنها عملت كمحاضر وأستاذ مساعد في قسم حشوات وتجميل الأسنان بنفس الجامعة، ما يجعلها افضل دكتور تجميل اسنان في جدة. 

 


د. سمر كيالي:
 حصلت د. سمر على ماجستير في تركيبات الأسنان من لندن، ولديها خبرة أكثر من 5 سنوات أخرى في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، كما أن لها نجاحات مع العديد من الحالات التجميلية المميزة، وهوليوود سمايل بتقنية تصميم الإبتسامة الرقمية DSD. 

 

د. محمد الشيخ:
 حصل د. محمد على درجة الماجستير من جامعة الإسكندرية في مجال تركيبات وتجميل الأسنان. كما أن لديه أكثر من 10 سنوات خبرة في مجال تجميل الأسنان. 

إجراءات تجميل الأسنان في مركز أندلسية للأسنان

تعتمد إجراءات تجميل الأسنان بشكل رئيسي على معرفة التشخيص الدقيق، ليتسنى للطبيب عرض الخيارات المتاحة للمريض بناء على حالته، ومن أهم التدخلات التي تتم في مركز أندلسية لطب الأسنان ما يلي:


مركز تجميل الأسنان في جدة 

  1. تنظيف وتلميع الأسنان.

  2. تبييض الأسنان.

  3. ابتسامة النجوم (فينير أو لومينير الأسنان). 

  4. تركيبات الأسنان. 

تختلف خطوات الحصول على كُل منهم، بعضهم قد يتم خلال جلسة واحدة فقط، والبعض الآخر قد يتطلب أكثر من جلسة. لذا دعنا نتناول خلال ما تبقى من المقال، إجراءات التجميل بمزيد من التفاصيل. 


تنظيف وتلميع الأسنان

يهدف إجراء تنظيف الأسنان إلى إزالة كافة الترسبات الجيرية والتي تؤثر سلبًا على لون الأسنان، بجانب رائحة الفم الكريهة وزيادة احتمالية فقدان الأسنان معادنها وأملاحها المكونة، دلالة على بداية انتشار تسوس الأسنان. 
يتبع تلميع الأسنان التنظيف، نظرًا لأن سطح الأسنان بعد إزالة الجير يبدو حادًا بعض الشيء، ما قد يسبب ألم عند احتكاك اللسان بها. بجانب ذلك، يضمن التلميع تنعيم السطح، ما يقلل تراكم بقايا الطعام، وتكّون طبقة البلاك. 

تبييض الأسنان

يعتمد تبييض الأسنان على استخدام مجموعة من المواد المُبيضة التي تهدف إلى إخفاء تصبغات الأسنان، ما يسمح للسن باستعادة لونها وبريقها الطبيعي. 

ينقسم التبييض إلى ثلاث أنواع  رئيسية وهم:

تبييض الأسنان بالليزر

يتم عن طريق تغطية الأسنان بمادة كيميائية تحتوي على عنصر الهيدروجين بيروكسيد، الذي ينشط عند تعريضه لأشعة الليزر، وبالتالي يقضي على تصبغات الأسنان. 

تبييض الأسنان باستخدام الزوم

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية الأسنان بعد استخدام الليزر، لذا يعد استخدام وميض الزوم، خيارًا بديلًا فعالًا يمتاز بكونه لا يُسبب حساسية. تتراوح مدة الجلسة 45 دقيقة، وقد يستخدم الطبيب بعض الأدوات التي لزيادة العمر الافتراضي لتبييض الأسنان.

تبييض الأسنان من المنزل

 يتم هذا الإجراء تحت إشراف طبيب الأسنان، والذي قد يساعدك في اختيار أفضل معجون لتبييض أسنانك ولا يُسبب أي مشكلات أو إضعاف لمينا الأسنان.


فينير أو لومينير الأسنان 

إن الحصول على ابتسامة جذابة وجميلة لم يعد بالأمر الصعب خاصة في حالة لومينير وفينير الأسنان. تعرف عدسات الأسنان اللاصقة بأنها قشور خزفية بأبعاد محددة تتراوح بين 0.1 ملم حتى 0.5 ملم، يتم تثبيتها فوق سطح الأسنان المراد تجميلها وتحديدًا الأسنان الأمامية في أغلب الحالات. 
تُصنع من مواد يشبه لونها إلى درجة كبيرة الأسنان الطبيعية مثل البورسلين والكمبوزيت وغيرها من المواد المستخدمة، ومن أهم فوائدها ما يلي:

  1. إخفاء تصبغات الأسنان المختلفة. 
  2. تحسين الشكل الجمالي لاصطفاف الأسنان ومحاذاتها معًا، بجانب سد المسافات البينية الواسعة بينها والتي تؤثر على المظهر العام، وتُسبب حرج لكثير من الأشخاص.  
  3. إخفاء كل من تشققات وكسور الأسنان التي قد تحدث نتيجة التعرض لاصطدام قوي بالوجه يؤثر على سلامتها. 

أنواع عدسات الأسنان التجميلية 

تنقسم عدسات الأسنان إلى نوعين رئيسيين، يتشابهان في منحها المظهر الجمالي، ويختلفان في السُمك:


1. الفينير:

يتراوح سُمك الفينير بين 0.3 ملم - 0.5 ملم، لذا يتطلب إزالة جزء من مينا الأسنان، لتجنب حدوث تكبير حجم السن عن الطبيعي. 
ينقسم الفينير إلى نوعين وهما: 

الفينير الثابت

يُصنع من مادة الكمبوزيت أو البورسلين، ويتراوح العمر الافتراضي له بين 7 سنوات حتى 14 سنة، بناء على حجم العناية والاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان، لكن قد يحدث اصطدام ما قد يسبب كسر بالعدسة، وهو ما يتطلب استبدالها بأخرى. 

الفينير المتحرك

يُصنع عادة من مادة بلاستيكية شفافة، يمكن انتزاعه بسهولة خاصة عند الأكل أو النوم أو غسل الأسنان. عبارة عن قالب يشبه إلى حد كبير التقويم الشفاف. 

 

اللومينير لتجميل الأسنان 

 يعد سُمك اللومينير التجميلي أقل من الفينير ويتراوح بين 0.1 ملم ولا يزيد عن 0.3 ملم، لا يتطلب إزالة أي جزء من مينا الأسنان، الأمر الذي يجعله أكثر تفضيلًا، لكنه يستخدم مع الحالات البسيطة، لذا يمكنك استشارة طبيبك لمعرفة ما إن كان يناسبك هذا الإجراء أم لا. 

يتطلب تركيب عدسات الأسنان إجراء زيارة أولية للطبيب لتهيئة سطح الأسنان وأخذ أبعادها، وعلاج أي مشكلة قد تتواجد: مثل تسوس الأسنان، أو إزالة الترسبات الجيرية، قبل البدء في التركيب. 

تركيبات الأسنان 

أنواع تركيبات الأسنان 

تركيبات الأسنان الثابتة:
 يمكن تقسيمها إلى مجموعة من الأنواع، التي تعمل كحل تعويضي وعلاجي لمشكلات الأسنان التي قد تُسبب فقدانها أو تضررها بصورة كبيرة، ومن أهم أنواعها: 

  1. تيجان الأسنان.
  2. جسور الأسنان.
  3. زراعة الأسنان.

 

تركيبات الأسنان المتحركة

يقصد بها عادة أطقم الأسنان الكلية والجزئية، تستخدم لتعويض الأسنان المفقودة ومنع حدوث تلف أو ضمور أنسجة وعظام الفك. 

يعتمد تحديد أفضلية طبيب الأسنان على مجموعة من العوامل أهمها الشهادات العلمية والخبرات العملية، بجانب المعدات والأجهزة الطبية المستخدمة، وهو ما يميز مركز أندلسية لطب الأسنان. لذا احرص على زيارتنا لمعرفة المزيد عن أجدد العروض .

كما يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني لمعرفة المزيد عن ابتسامة النجوم وكيفية الحصول عليها. 

مركز أندلسية لطب وتجميل الأسنان
 

المقالات المتعلقة

الفرق بين الفينير واللومينير

الفرق بين الفينير واللومينير؟

  • قراءة المزيد
تبييض الأسنان بالليزر أو الزووم

مميزات تبييض الأسنان بالليزر أو الزووم

  • قراءة المزيد
تركيبات البورسلين

تركيبات البورسلين مميزاتها وعيوبها وطرق العناية

  • قراءة المزيد

اتصل بنا


Lady Smiling